إنشاء أول معهد للمحاماة ببني سويف أول سبتمبر

إنشاء أول معهد للمحاماة ببني سويف أول سبتمبر

أعلن نبيل ثروت حميدة، نقيب بني سويف الفرعية، خلال حفل تكريم رموز مهنة المحاماة،بمقر النقابة، عن إنشاء أول معهد للمحاماة على مستوى الصعيد بأكمله، بنقابة بني سويف، عقب الحصول على موافقة النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال حميدة، إنه تم تخصيص قاعة المؤتمرات بمقر الفرعية الكائنة بكورنيش النيل لإقامة كافة محاضرات المعهد بها، وذلك فور الانتهاء من تجهيزه بأحدث الوسائل من تفعيل ميكنة المحاضرات الإلكترونية ببصمة المحامي، بجانب تخصيص بعض الأجهزة لمراقبة سلوك المحامين، ومدى تفاعلهم مع دروس ومحاضرات المعهد.

وأضاف، أنه يجرى طرح إمكانية دراسة اللغة العربية، مع اللغات الأجنبية الأخرى، كالإنجليزية والفرنسية، وذلك بمحاضرين أساتذة من كليات الحقوق وكبار محامين بني سويف الممارسين، لمهنة المحاماة، موضحا أنه لن يتم تعديل قيد محامي الجدول العام إلى ابتدائي، إلا فور حصوله على شهادة اجتياز المعهد.

وتابع: من المقرر أن تتولي مجموعة من المحامين إدارة المعهد، بعد إجراء الفرعية اختيار الأسماء المستحقة لتولي ذلك الأمر وعرضه على مجلس العامة دون تدخل أي من المنتخبين لضمان الحيادية.

وعلى جانب آخر، أشار النقيب الفرعي، إلى أن كافة المبالغ المالية المخصصة للإعدادات والتجهيزات تم توفيرها من النقابة العامة، بالتنسيق مع الفرعية، حرصا على تقديم أفضل الخدمات والرعاية.

وأعلن “نبيل” عن تفعيل بروتوكول التعاون السابق، مع كلية حقوق بني سويف، بشأن تدريب وتأهيل جميع المحامين الشباب وتقديم كافة المعلومات بالفروع القانونية، وذلك ابتداء من شهر سبتمبر القادم مع حلول العام الدراسي الجديد، وكل ذلك سعيا من الفرعية على خلق جيل مثقف واعي قادر على قيادة مهنة المحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.