“المحامين” تقاضي قطر أمام المحكمة الجنائية الدولية‎

“المحامين” تقاضي قطر أمام المحكمة الجنائية الدولية‎

كشف أبو بكر ضوة، الأمين العام المساعد بنقابة المحامين، عن أن سامح عاشور، النقيب العام ورئيس اتحاد المحامين العرب، خصص مكتبه الشخصي لاستقبال شكاوى المتضررين من الإرهاب القطري من كافة المصريين، مشيرًا إلى أن الشكاوي الواردة إلى المكتب سيتم فحصها ودراستها، ومن ثم يرفع النقيب دعاوى قضائية ضد الحكومة القطرية بالمحكمة الجنائية الدولية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسببين فى دعم الكيانات الإرهابية، وصرف التعويضات المناسبة للمتضررين.

لفت “ضوة”، إلى أن الباب مفتوح أمام المهجرين من سيناء والمتضررين فيها من العمليات الإرهابية لتقديم الشكاوي التى سيتم تقديمها موثقة بالمحكمة الدولية ضد الحكومة القطرية، مضيفًا أن الأمر أصبح ظاهرًا للجميع بأن دولة قطر داعمة للإرهاب فى مصر والوطن العربي.

أوضح “ضوة” أن الإرهاب الممول من قطر طال عددا كبيرا من الدول العربية، وساهم فى زيادة معدلات الأعمال الإرهابية التى تشهدها تلك البلاد، مؤكدًا على دعم نقابة المحامين لكافة الإجراءات والقرارات التى اتخذتها الدول العربية، وعلى رأسها مصر، ضد سياسات الحكومة القطرية التى تتمادي فى دعم الإرهاب لأهداف خبيثة تضر بالشعوب العربية والشعب القطري الشقيق.

يذكر أن نقيب المحامين أعلن أن النقابة ستتبنى قضايا المتضررين من الإرهاب الذي نتج عن الجماعات المتطرفة والإرهابية التي تدعمها قطر وتقوم بإيواء قادتها.

وأكد أن النقابة تدعم الخطوات التي تتخذها الدولة المصرية وحلفاؤها السعودية، والإمارات، والبحرين، لمواجهة حلف الإرهاب الذي تدعمه قطر، مشددا على أن النقابة تلتزم دائما بتأدية دورها الوطني في الدفاع عن الوطن وحرية المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.