أولى جلسات محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين بتهمة التحريض على خطف الأطفال

أولى جلسات محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين بتهمة التحريض على خطف الأطفال

تنظر الدائرة 23 جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار السيد البدوي، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير” و7 متهمين آخرين بتهمة التحريض على خطف الأطفال.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عادل بعبش، حددت جلسة اليوم موعدا لنظر أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين في القضية.

وقرر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، إحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين بينهم فريق إعداد البرنامج التليفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها ارتكبوا واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تليفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعداد برنامجها.