بعد مقابلة فريد الديب لعلاء وجمال مبارك المحكمة ترفض إخلاء سبيلهما

بعد مقابلة فريد الديب لعلاء وجمال مبارك المحكمة ترفض إخلاء سبيلهما

طلب المحامي فريد الديب، مقابلة المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس محكمة جنايات القاهرة بمحكمة التجمع الخامس، وكان مبرره لسكرتير المحكمة أنه يمتلك مستندات ومذكرة يجب مناقشتها لإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، بعد صدور أمر من محكمة الجنايات بالقاهرة بإلقاء القبض عليهما على ذمة قضية التلاعب بالبورصة.

واستغرقت المقابلة أكثر من 20 دقيقة داخل غرفة المشورة، ودخل فريد الديب وبحوزته حافظة مستندات كان قد رتّبها مع باقي فريق الدفاع. وسمحت المحكمة بدخول المحامي فريد الديب ومعه 4 محامين فقط من أصل 8 من فريق الدفاع عن المتهمين جمال وعلاء مبارك.

وطلب الديب من المحكمة إخلاء سبيل المتهمين جمال وعلاء بناءً على ما تقدم به من حافظة مستندات تشير إلى خلو مسئوليتهما وتورطهما في القضية، استنادا إلى مركزهما الاجتماعي كنجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وفي نهاية اللقاء رفض القاضي إخلاء سبيلهما.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، بالقبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، واثنين آخرين هما أيمن أحمد فتحي وياسر الملواني، وحبسهم على ذمة قضية التلاعب بالبورصة، وتأجيل نظر القضية إلى جلسة 20 أكتوبر.

أسندت النيابة العامة إلى علاء وجمال مبارك تهم الاشتراك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح، والحصول لأنفسهم وشركاتهم بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينهم من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.