تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في “التلاعب بالبورصة” لـ 17 ديسمبر

تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في “التلاعب بالبورصة” لـ 17 ديسمبر

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم الأربعاء، محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في القضية المعروفة بـ”التلاعب بالبورصة”، لجلسة 17 ديسمبر المقبل؛ لتقديم التقرير.

فى بداية الجلسة قدم ممثل النيابة كتابًا صادرًا من طارق عامر، محافظ البنك المركزى، بتاريخ 20 نوفمبر 2017 بترشح كل من يحيى رجب أحمد الدكرورى رئيس اللجنة، والسيد أحمد على عضو باللجنة، وليلى أحمد الخواجة خبيرة مصرفية، وأشرت المحكمة على الكتاب الوارد بما يفيد النظر والاتفاق. 

ونادت المحكمة على أعضاء اللجنة المكونة من 5 أعضاء هم: يحيى الدكروري وأحمد أشرف على كوجاك عضو مجلس إدارة البنك المركزى ممثل وزارة المالية، والدكتورة ليلى أحمد الخواجة عضو مجلس إدارة البنك المركزى خبير اقتصادى، والمستشار رضا عبدالمعطى نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحسن عادل حلمى نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وحلّفتهم المحكمة اليمين القانونية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني؛ لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.