تأجيل محاكمة محافظ المنوفية بتهمة الرشوة لـ10 نوفمبر

تأجيل محاكمة محافظ المنوفية بتهمة الرشوة لـ10 نوفمبر

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق، واثنين آخرين، لاتهامهم بطلب والتوسط في جريمة رشوة مُقدرة بـ27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة لشركة مملوكة لأحد المتهمين، وتسهيل استلام الأعمال، وسرعة صرف مستحقاتها المالية إلى 10 نوفمبر لفض الأحراز.

عقدت الجلسة داخل غرفة المداولة، وتم خلالها استعراض عدد من الأحراز، عبارة عن سيديهات تحتوي على مقاطع فيديو وتسجيلات خاصة بأدلة إدانة المتهمين.

واستمعت المحكمة بالجلسة الماضية لمرافعة النيابة العامة وقال ممثل النيابة العامة، أن المتهم قام باستغلال وظيفته ونفوذه في طلب الرشوة، وذلك من أجل إسناد الأعمال إلى شركات بعينها، لاسيما ضياع الأمانات في ذمته، علاوة على قيامه بانتهاك الحريات والتآمر على الأنفس والأموال وعلي البلاد والعباد.

كما أكد ممثل النيابة العامة، أن المتهم لم يهتم بدوره الحقيقي في تحسين وتطوير المحافظة وتوفير حياة كريمة لمواطنيها، بالإضافة لقيامه بعدم العبء وعظيم أمانته، الحامل بسلطة الوزراء في نطاق محافظته لتحسين خدماتها ولم يستوقفه الواقفين أمام بابه للحصول على حقوقهم.