تأجيل محاكمة نقيب الصيادلة في التعدي بالضرب على صيدلي لـ27 يناير

أجلت محكمة جنح قصر النيل “طوارئ” اليوم الأحد، نظر محاكمة نقيب الصيادلة الموقوف محيي عبيد بتهمة التعدي بالضرب على صيدلي إلى جلسة 27 يناير الجاري للاطلاع على المستندات

ووصل المتهم إلى جلسة المحاكمة وسط حراسة أمنية مشددة. 

وطالب المحامي شعبان سعيد، دفاع المتهم بإخلاء سبيل موكله، لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي بحقه، متعهدا بحضوره الجلسات، كما طلب أجلا للاطلاع.

كانت نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار أيمن بدوي، المحامي العام للنيابات، أمرت بحبس، نقيب الصيادلة، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالاعتداء على صيدلي وضربه، على خلفية النزاع على مجلس النقابة في شهر أكتوبر الماضي.

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، قبل وقت سابق بقبول الدعاوى المقامة من يحيى زكي عبد اللطيف، والتي طالب فيهم بوقف تنفيذ قرار باب الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة بتاريخ أول ديسمبر 2018، ووقف تنفيذ قرار إعادة دعوى الجمعية العمومية العادية لنقابة الصيادلة للانعقاد بتاريخ 18 ديسمبر 2018.

وقضت المحكمة بوقف العمومية التي عقدها نقيب الصيادلة الموقوف يوم 14 مايو الماضي، وقبول القرارات الصادرة من العمومية الثانية، والتي كان أهم قراراتها وقف المدعو محيي عبيد عن عمله نقيبا للصيادلة.