تجديد حبس نائبة محافظ الإسكندرية في اتهامها بالرشوة

تجديد حبس نائبة محافظ الإسكندرية في اتهامها بالرشوة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجنح بالمعادي، تجديد حبس سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، و4 متهمين آخرين، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، للمرة الثالثة، التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا في قضية اتهامهم بتقديم وتقاضي رشوة مالية.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أصدر قرارًا فجر اليوم الأحد، بحبس نائبة محافظ الإسكندرية، والمتهمين الأربعة، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي أشرف عليها المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، وباشرها فريق من المحققين برئاسة المستشار محمد وجيه، المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على نائبة محافظ الإسكندرية و5 متهمين آخرين، على خلفية تورط نائبة المحافظ في عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

وتبين من التحريات تقاضيها مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية تعدت قيمتها المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانٍ أقيمت دون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، والإعفاء من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، على نحو أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه.​