تفاصيل الاعتداء على محام فى مركز شرطة الزقازيق

تفاصيل الاعتداء على محام فى مركز شرطة الزقازيق

كلف سامح عاشور، نقيب المحامين ، عادل عفيفى، عضو مجلس النقابة بالتواصل مع المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، ومدير الأمن، لمتابعة الواقعة الخاصة بالاعتداء على المحامى عبدالحميد فاروق، على سلم مركز شرطة الزقازيق.

وقال عادل عفيفى في تصريحات له: إن نقيب المحامين شدد على ضرورة توفير الحماية للمحامي المعتدي عليه وتفعيل حصانته أثناء تأدية عمله طبقا للمادة 198 من الدستور، والمادة 54 من قانون المحاماة، لافتا إلى إصدار بيان يحظر على المحامين ، التعامل مع المتهمين وإحالة من يخالف القرار إلى التحقيق.

وأضاف عفيفي:” اللي هيمد إيده على محامي هنقطعها مهما كان مين”، مشيرا إلى أن الضحية اتهم طليق موكلته أشرف سمير بالاعتداء عليه بالضرب بآلة حادة واتهم شقيقه ياسر بالشروع في قتله عن طريق الخنق، لافتا إلى أن النيابة العامة قررت صرف المحامي من سرايا النيابة والمتهم الأول أشرف سمير، وتم إحالة المحامي لمستشفى الزقازيق العام القديم فورا وتقرر العرض على مستشفى الرمد بالزقازيق لسوء حالة عينه نتيجة الاعتداء والضرب.

وأكد عضو مجلس “المحامين” أن المتهمين محرر ضدهم العديد من قضايا الاعتداء والضرب في قرية الغار منها قضية الاعتداء بالضرب على جارهم وجيه نصر عبدالمعين، المحدد لها جلسة 25 أكتوبر الحالي وسابقة اعتداء ضد جار لهم آخر يدعى محمد منير.

وتعود الواقعة إلى صباح يوم الخميس الماضى عندما توجه المحامي عبد الحميد فاروق، نحو مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية، لتنفيذ الحكم القضائي الصادرة لموكلته باستلام منقولاتها بعد رفع دعوى طلاق ضد زوجها، والحصول على رقم أحوال من المركز بعد انتهاء استلام قائمة المنقولات.

وفوجىء المحامى أثناء نزوله على سلالم مركز الشرطة، بطليق موكلته الذي يدعى أشرف سمير، الذي انهال عليه ضربا مستخدما آلة حادة حتى نزفت عينيه وتورم بدنه- وفقا لما جاء في التحقيقات.