محكمة فرنسية تقضي بالسجن 3 سنوات على امام مسجد اختلس 530 ألف يورو بفرنسا

محكمة-فرنسية

 قضت محكمة فرنسية على إمام مسجد نانتير إحدى ضواحي باريس بالسجن ثلاث سنوات منها 18 شهرا مع التنفيذ بتهمة اختلاس أكثر من 500 ألف يورو مخصصة لبناء مسجد، وتجاوزت المحكمة طلب النيابة العامة بسجنه سنتين منها ستة أشهر مع التنفيذ خلال جلسة الاستماع يوم 11 يوليو أمام هيئة المحكمة بنانتير.
اعتبرت القاضية “إيزابيل بريفوست دسبريز” عند النطق بالحكم أن إمام المسجد خان أمانة الجالية المسلمة في حين قالت إنه قد قام بتحويل متعمد لمبلغ 530 ألف يورو من مال المؤمنين ومن مال هيئة عامة تبرعت للجمعية الإسلامية في مدينة نانتير التي يترأسها أيضا الإمام.
وتكفلت الهيئة العامة بدفع 250 ألف يورو لتمويل مشروع البناء في حين تبرع مسلمون بمبلغ 280 ألف يورو من أجل ذلك، جزء كبير من هذه الأموال تبخر، وتم تحويله نحو رصيد مصرفي بقبرص.
وشمل الملف ثمانية أشخاص آخرين منهم مدير الشركة المكلفة بأعمال البناء، والذي حكم عليه بثلاث سنوات سجنا مع التنفيذ وصدرت في حقه مذكرة إيداع، أما رئيس التنسيقية الإسلامية فقد نال ثمانية أشهر من السجن مع وقف التنفيذ.

محمد بوجدي، وجه من الوجوه المعروفة في أوساط الجالية المسلمة في المنطقة، حكم عليه بالسجن 18 شهرا منها 12 مع وقف التنفيذ بتهمة “استغلال الثقة” سنة 2012 حين صرف 20 ألف يورو من الأموال الممنوحة للمسجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *