٤ يونيو.. استئناف “صافيناز” على حبسها 6 أشهر لإهانتها العلم

٤ يونيو.. استئناف “صافيناز” على حبسها 6 أشهر لإهانتها العلم

شاكوش المحكمة

حددت محكمة جنح العجوزة جلسة 4 يونيو؛ لنظر استئناف الراقصة الأرمينية صافيناز على حبسها 6 أشهر؛ لإهانة العلم المصرى خلال رقصها به فى أحد الحفلات.

وأحال أحمد خطاب، مدير نيابة العجوزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، الراقصة صافيناز لمحكمة الجنح لاتهامها بإهانة العلم المصرى.

وكانت نيابة العجوزة تلقت بلاغًا من سيدة أعمال ومالكة فندق شهير بمنطقة المهندسين، تتهم فيه الراقصة الأرمينية “صوفينار” وشهرتها “صافيناز” بإهانة العلم المصرى على خلفية ارتدائها بدلة رقص على هيئة علم مصر أثناء إحيائها أحد حفلاتها بالعين السخنة.

واستندت الشاكية في بلاغها الذي حمل رقم 16309 على القرار بقانون الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور والذي يجرم فيه إهانة العلم ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطنى، وأيضًا وفقًا للمادة 223 من الدستور التي تنص على أن العلم الوطنى لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر، وبه نسر مأخوذ عن (نسر صلاح الدين) باللون الأصفر الذهبى، ويحدد القانون شعار الجمهورية وأوسمتها وشاراتها وخاتمها ونشيدها الوطنى، وإهانة العلم المصرى جريمة يعاقب عليها القانون.

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *