إحالة خالد علي للتحقيق بعد مشادة مع قاضي”أحداث الوزراء”

إحالة خالد علي للتحقيق بعد مشادة مع قاضي”أحداث الوزراء”

محكمة-2

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة 269 متهما، في مقدمتهم الناشط السياسي أحمد دومة، والذين يحاكمون على خلفية القضية المعروفة باسم “أحداث مجلس الوزراء” إلى جلسة 22 نوفمبر؛ لسماع مرافعة الدفاع، كما أمرت المحكمة بتحويل محامي المتهمين، خالد علي، إلى النيابة؛ للتحقيق معه فيما بدر منه خلال الجلسة.

كان خالد علي قد طلب من المحكمة ضم التحقيقات التي أجرتها النيابة العسكرية بخصوص اعتداءات الجيش والشرطة على المتظاهرين خلال الأحداث محل الواقعة، وقال للمستشار ناجي شحاتة إنه تقدم بإنذارعلى يد محضر إلى هيئة المحكمة للحصول على نسخة من أوراق القضية، ما أثار غضب القاضى قائلاّ” وأنت تبعت إنذار للمحكمة ليه، قولتلك التحريات مش موجودة “وهم برفع الجلسة.

رد فعل رئيس المحكمة أثار غضب خالد على، وقال “حضرتك واخد موقف من المتهمين قبل الحكم”، وطلب من سكرتير المحكمة إثبات كلام الدفاع في محضر الجلسة.

وكانت النيابة قد نسبت لدومة ومن معه تهم: التجمهر، حيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، التعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، حرق المجمع العلمي، الاعتداء على مبان عامة، منها مقرات مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى، خلال الأحداث التي وقعت في شهر ديسمبر عام 2011، والتي جاءت اعتراضا على تعيين الدكتور كمال الجنزوري رئيسا للوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *