إعدام 5 متهمين قتلوا شقيقين بالمطرية

إعدام 5 متهمين قتلوا شقيقين بالمطرية

اعدام

قضت محكمة شمال القاهرة بالعباسية، بإعدام 5 متهمين من عائلة “أبو الحسن”، وسجن حدث 15 سنة؛ لاتهامهم بقتل شقيقين في مشاجرة بالمطرية.

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين شريف عزب، ومصطفى السيد، وأمانة سر عادل الشيخ، وعبد المجيد مصطفى.

والمتهمون في القضية رقم 6674 لسنة 2013 جنايات المطرية، هم كل من “ح.ف.ح”، هارب، “أ.ف.ح”، 19 سنة، نجار مسلح، محبوس، “م.أ.ح”، 15 سنة، عامل، محبوس، “ف.ف.ح”، هارب، “م.ح.ح”، هارب، “م.أ.ح”، هارب.

وأكدت التحقيقات التي أجرتها نيابة المطرية، وجود خلافات قديمة بين طرفي الواقعة، وهم طرف أول “نصر.ب” وشقيقه “محمد.ب”، والطرف الثاني “حسن.ف” وأخواته وأولاد عمه التابعين لعائلة أبو الحسن؛ حيث تعود تلك الخلافات لأكثر من 9 سنوات، عندما تعدى المتهم “حسن.ف” على “نصر.ب” عن طريق إطلاق طلقة فرد خرطوش عليه، إلا أنه تم الصلح بين الطرفين.

وأوضحت التحقيقات، أن الخلافات تجددت مرة أخرى بين الطرفين في عام 2013؛ نتيجة قيام “نصر.ب” وإخوته، بضرب “حسن.ف”، ما أدى إلى حدوث عاهة مستديمة في وجهه، ومنذ ذلك الحين ولم تتوقف المناوشات بين الطرفين؛ حيث إن كل طرف حصل على حكم قضائي ضد الآخر نتيجة تعديهم على بعضهم البعض.

وأضافت التحقيقات، أنه أثناء تجدد المناوشات بينهم قام “حسن.ف” وإخوته بإطلاق الأعيرة النارية صوب “صابر.ب”، شقيق نصر، في أحد الأسواق بحي المطرية، فأردوه قتيلاَ، إلا أن عائلة الجناة قررت مغادرة المنطقة بأكملها؛ خوفا من رد عائلة “نصر” وإخوته لأخذ الثأر، فقام المجني عليهما بإغلاق بيوت المتهمين بالجنازير.

وأوضحت التحريات، أن عائلة المجني عليهما كانوا إذا رأوا أي شخص من عائلة المتهمين يحاول المرور من المنطقة، قاموا بالتعدي عليه بالضرب، وحذروه من المرور منها مرة أخرى، وفي أحد الأيام مر من الشارع “محمود.ح”، ابن عم المتهمين، فقام المجني عليهما بالاعتداء عليه وضربه بالقلم على وجهه، فذهب إلى أقاربه وأخبرهم بما حدث له، فتجمع المتهمون وبحيازتهم أسلحة نارية “بنادق آلية – طبنجات – وأسلحة خرطوش”، وذهبوا إلى مكان المجني عليهم وأمطروهم بالأعيرة النارية حتى وفاتهما.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.