إيقاف التنفيذ وبراءة 14 فتاة بـ”7 الصبح” ووضع القاصرات تحت الاختبار

إيقاف التنفيذ وبراءة 14 فتاة بـ”7 الصبح” ووضع القاصرات تحت الاختبار 

 

براءة فتيات 7 الصبح

 

قضت محكمة جنح مستأنف سيدى جابر، على فتيات حركة “7 الصبح” المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين، بالحبس سنة مع الشغل والمصادرة والمصاريف مع إيقاف التنفيذ عن التهم الأولى والثالثة والرابعة، المتمثلة فى التجمهر وتعطيل المرور، وحمل أدوات للاعتداء بها على المواطنين، بينما قضت ببراءة المتهمات عن التهمة الثانية، وهى الإتلاف والتخريب.

فيما قضت محكمة أحداث سيدى جابر، بوضع 7 فتيات قاصرات تحت الاختبار القضائى لمدة 3 شهور.

جديرٌ بالذكر، أن محكمة جُنَح سيدى جابر برئاسة المستشار أحمد عبد النبى، أصدرت الأربعاء قبل الماضى، حكمًا بحبس 14 فتاة من حركة “7 الصبح” لمدة 11 سنة وشهر واحد، وقررت إيداع 7 فتيات أخريات قاصرات دور الرعاية الاجتماعية، إضافة إلى الحبس غيابيًا، لمدة 15 سنة، على 6 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الهاربين، بتهم التجمهر واستخدام القوة، والانضمام إلى جماعة مخالفة لأحكام القانون، والتحريض على العنف وحيازة منشورات تحريضية وتوزيعها وقطع الطريق.

هذا وقد أكد أحمد الغمرى، عضو هيئة الدفاع عن فتيات الإسكندرية، أنهم سيطعنون أمام النقض على الحكم بحبس 14 فتاة سنة مع إيقاف التنفيذ.

وأوضح الغمرى فى تصريحات اليوم، أن الفتيات سيبتن فى منازلهن الليلة بعد نقلهن إلى سجن دمنهور لتسلم مقتنياتهن ثم التوجه إلى مديرية أمن الإسكندرية ثم قسم الشرطة ومنه إلى منازلهن.

كما أكد الدكتور أحمد مهران، عضو هيئة الدفاع عن فتيات 7 الصبح، أن حكم المحكمة اليوم، قضى بحبس المتهمات البالغات، سنة مع إيقاف التنفيذ فى تهمة التجمهر، وإتلاف الممتلكات العامة، وبراءتهن من تهمة حمل السلاح.

وأشار، إلى أن الحكم يعنى أنه إذا ما اشترك أى من المتهمات فى أى جريمة أخرى، وتم القبض عليها يتم تنفيذ حكم حبسها سنة، قائلا:” حكم اليوم، مشروط إيقافه بعدم اشتراكهن أو اتهامهن فى أى قضية خلال عام”.

وأضاف مهران، أن الفتيات القاصرات تم وضعهن تحت الاختبار القضائى لمدة 3 شهور، ويتم عمل تقرير أمنى عن نشاطهن، مشيرُا إلى أن الحكم سينفذ فى حالة ارتكابهن أى تهمة.

 

 المصدر اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.