ابراهيم عبدالعزيز سعودي يكتب : يا إضراباتك يا عاشور

يا إضراباتك يا عاشور

سامح عاشور

بقلم : ابراهيم عبدالعزيز سعودي

ابراهيم-سعودي-2

ماذا يعني تنظيم نقابة بحجم نقابة المحامين لإضراب ؟!!

ـ تنظيم الإضراب يعني أن يتم إخطار وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم لإبلاغهم رسميا بالقرار ومطالبتهم بتوجيه تعميم على القضاة بقرار نقابة المحامين بالإضراب وتحديد ما لا يسري عليه الاضراب كقضايا المحبوسين والقضايا المستعجلة .

ـ تنظيم الإضراب يعني أن يكون نقيب المحامين في مكتبه بالنقابة منذ الصباح ليدير غرفة عمليات الاضراب من مكتبه بالنقابة ويزور المحاكم القريبة منه للتأكد بنفسه من تفعيله .

ـ تنظيم الإضراب يعني أن يكون في كل محكمة ابتدائية عضو النقابة العامة الذي يمثلها ولجنة تنظم الاضراب من كل نقابة فرعية .

ـ تنظيم الإضراب يعني أن يكون في كل قاعة محام مكلف من النقابة يحمل تفويض رسمي منها باثبات الاضراب واثبات المخالف للاضراب لتحويله الى التأديب .

ـ تنظيم الإضراب يعني أن تدخل الى المحكمة فتشعر بأي مظاهر لهذا الاضراب كتوزيع بيان لجمهور المتقاضين يشرح أسباب الاضراب وتعليق لافتات او ارتداء شارات تعبر عن الإضراب أو أي مظهر يدل على وجود اضراب .

ـ تنظيم الإضراب يعني أن يكون هناك من يشرح لمن لا يعرف من المحامين سبب الاضراب والداعي له حتى لا يسألك المحامي حينما تخبره بأمر الاضراب (ليه هو فيه إيه ؟)

…. هذا ما أفهمه كحد أدنى حينما تفكر نقابة المحامين في اعلان الاضراب احتجاجاً على ما يتعرض له المحامون من تعديات من الشرطة خرجت عن حدود الظواهر الفردية لتصبح ظاهرة جماعية تعبر عن حالة احتقان متبادلة تستحق الدراسة .

عزيزي عاشور الاضراب ليس مجرد مؤتمر صحفي وكلمتين سخنين في ميكروفون ، وشوية كلام على الفيس بوك من الأنصار والمحاسيب …. لتقول للمحامين اضربوا وبعد ذلك تتركهم لينتزعوا حقهم في الاضراب عشوائيا لينجح من نجح ويفشل من فشل .

وأيا كانت نهاية القصة التي غالبا ستنتهي الى الصلح المشترك ومساواة الجاني بالمجني عليه كما هي العادة … وأيا كان موقف الاضراب من النجاح أو الفشل فإن النتيجة المؤكدة أن عاشور قد فشل .

للتواصل مع الكاتب عبر حسابه على فيس بوك
https://www.facebook.com/ibseoudi

وعبر صفحته الشخصية على فيس بوك
https://www.facebook.com/ibrahem.seoudi?ref=hl

و عبر حسابه على تويتر
https://twitter.com/ibseoudi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *