اتهام سامح عاشور بحرق و إتلاف محتويات نقابة طلخا

النيابة-العامة

تلقى المستشار أيمن عبدالهادى المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية بلاغاً جديداً من المحامى عبده حسين و أحمد سيد ضد كلاً من سامح عاشور، نقيب المحامين، و نقيب المحامين بجنوب الدقهلية و أعضاء مجلس النقابة الفرعية بجنوب الدقهلية، لاتهامهم بحرق واتلاف محتويات نقابة طلخا .

وذكر البلاغ المقيد برقم 2134 لسنة 2016 إدارى الدقهلية، أنه لما كان أى فساد يقوم به الموظف العام يمس الدولة فى ممارستها لمهامها المختلفة، خاصة وأن الوظيفة العامة تلعب الدور الرئيسى فى قيام الدولة بأعبائها الإجتماعية والإقتصادية ولذلك فإن جرائم الموظف العام تهد المجتمع وتنشر الفساد فيه.

ولما كان المشرع قد أناط لرجال الوظائف العمومية إتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات إلا أن ذلك الحق ليس مطلق بل يشترط ألا يكون معيباً بعيب إساءة استعمال السلطة.

لما كان ذلك وكان مجلس نقابة جنوب الدقهلية قد أصدر قرار بفسخ التعاقد مع شركة أوركيدا للإنشاءات وإدارة المنشأت السياحية وقد دعا المجلس المحامين للقيام بإضراب .

وأشار البلاغ، أنه لما كان ذلك وكان ما اتخذه المجلس من مسلك يخالف القانون، مما يعتبر إساءة وإنحراف لإستعمال السلطة المخولة له خاصةً أنه ترتب على ذلك إتلاف محتويات النادى وإحراقه وإهدار أموال النقابة، مما كان له أثر من قطع طرق وتعطيل سير الحياة العامة وإثارة البلبلة والفزع والخوف وزعزعة الأمن والأستقرار والزج بمحامين أبرياء حسن النية وقد ترتب على ذلك حصول أضرار جسيمة لهم وبالتالى فإن المجلس قد خالف صحيح القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.