«الإداري» يؤيد تغيير رئيس «الاتحاد التعاوني الزراعي» قبل انتهاء مدته

«الإداري» يؤيد تغيير رئيس «الاتحاد التعاوني الزراعي» قبل انتهاء مدته

مجلس-الدولة

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد قرار مجلس إدارة الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، بانتخاب بهاء عطا سليم، رئيسًا للاتحاد بدلا من ممدوح حمادة.

قالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن مجلس إدارة الاتحاد يملك سلطة اختيار رئيسه وسكرتيره، وأمين الصندوق في أول اجتماع له بعد انتخابه من الجمعية العمومية، وله حرية تغيير أي من شاغلى تلك المناصب خلال فترة انتخابه.

وأشارت إلى أن مجلس إدارة الاتحاد انعقد في موعده الدوري بحضور 97 عضوا من إجمالى 112 عضوا، صوت منهم 73 لصالح إضافة بند تغيير رئيس مجلس إدارة الاتحاد والموافقة على ترشيح بهاء عطا سليم على المنصب، الذي نجح بنفس الأغلبية.

وأكدت حيثيات المحكمة أن إضافة أي عمل جديد إلى جدول الأعمال المعروض والمعد سلفًا قبل الاجتماع، يكون ممكنًا مادام الاجتماع قائمًا، وكان البند المعروض يدخل في اختصاص الجمعية، وتم بإجراءات سليمة وأغلبية قانونية.

وكان الرئيس السابق للاتحاد أقام دعوى قضائية لإلغاء قرار تغييره، مستندًا إلى أن بند تغييره أضيف إلى جدول أعمال الاتحاد في خانة ما يستجد من أعمال، ولم يتم عرضه مسبقًا كبند رئيسى من بنود جدول الأعمال.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.