الجنايات تستأنف محاكمة أبوإسماعيل بطرة

الجنايات تستأنف محاكمة أبوإسماعيل بطرة

حازم ابو اسماعيل

تستأنف اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة, نظر محاكمة محاكمة حازم صلاح أبوإسماعيل لاتهامه بتزوير جنسية والدته بقصد تمكينه من الاشتراك فى خوض انتخابات الرئاسة بالمخالفة للقانون.

 

كانت المحكمة قد أجلت نظر القضية لتمكين المتهم باتخاذ إجراءات رد المحكمة, إلا أن محكمة الاستئناف لم تنتهٍ منها بعد وقامت بتأجيل نظرها حتى 19 مارس المقبل لعدم حضور محامى أبو إسماعيل فى الجلسة الماضية.
ومن المنتظر أن تشهد جلسة اليوم مد أجل للقضية لحين الانتهاء من رد هيئة المحكمة, وذلك فى الوقت الذى قد سبق وأن أصدر رئيس المحكمة المستشار محمد شيرين فهمي حكمًا بحبس أبو إسماعيل سنة مع الشغل لاتهامه بإهانة القضاء.
كانت النيابة نسبت إلى محمد حازم صلاح أبو إسماعيل، وشهرته “حازم صلاح أبو إسماعيل”، 52 عامًا، أنه فى غضون شهر مارس من عام 2012، بدائرة قسم مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، ارتكب جريمة تزوير «محرر رسمى»، وهو إقراره بعدم حصول والدته على جنسية دولة أجنبية، لتقديمه إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة عام 2012، ضمن أوراق الترشح للانتخابات، بأن أثبت على خلاف الحقيقة عدم حمل والدته “نوال عبد العزيز نور” جنسية أى دولة أجنبية، مع علمه بتجنس والدته بجنسية الولايات المتحدة الأمريكية، كما ورد فى التحقيقات.

 

 

 

 

 

المصدر:الوفد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *