الجنايات تستكمل غدًا محاكمة حبارة و34 متهمًا بقتل 25 جنديًّا في رفح

الجنايات تستكمل غدًا محاكمة حبارة و34 متهمًا بقتل 25 جنديًّا في رفح

محكمة

تستكمل غدا محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة عادل حبارة و34 متهمًا من بينهم فلسطيني الجنسية بتنظيم “المهاجرين والأنصار”، في الاتهامات الموجهة إليهم، بارتكاب مذبحة قتل جنود الأمن المركزي برفح، والتي راح ضحيتها 25 من جنود الأمن المركزي بقطاع الأحرار.
وكانت المحكمة قد أجلت الجلسة إلى 17 مارس، للاطلاع وعرض المتهم السادس والثامن على الطب الشرعي، واستخراج شهادات تحركات من الجوازات عن المتهمين السابع والحادي عشر والأربعة والثلاثين.
كانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أحالت المتهم عادل حبارة، وآخرين، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بقتل 25 من جنود الأمن المركزي في ما عرف بـ”مذبحة رفح الثانية”.
وكانت أجهزة الأمن، ألقت القبض على “عادل حبارة” في سوق الصعايدة بالعريش، برفقة المتهمين علي مصباح سليمان أبو طراز وشقيقه أحمد اللذين ينتميان إلى الجماعات المسلحة.
وجاء في التحقيقات وتحريات جهاز الأمن الوطني، أن حبارة ينتمي إلى تنظيم القاعدة، وتولى قيادة عملية قتل جنود الأمن المركزي برفح، والمعروفة بمذبحة رفح الثانية، وأنه صدر له قرار بالعفو على الرغم من سابقة إدانته في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا التي وقعت في عام 2005 وصدور حكم غيابي بالإعدام بحقه، فضلًا عن كونه محكومًا عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية أخرى لإدانته باستهداف جنود وأفراد شرطة.

 

 

 

 

 

 

المصدر | البوابة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.