الحكم على 26 متهمًا في قضية «خلية مدينة نصر» 22 أكتوبر

الحكم على 26 متهمًا في قضية «خلية مدينة نصر» 22 أكتوبر

محكمة

حددت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت، جلسة 22 أكتوبر المقبل، للنطق بالحكم على ٢٦ متهمًا في قضية «خلية مدينة نصر».

واستأنفت المحكمة، الاستماع لهيئة الدفاع عن المتهمين، ووصف دفاع المتهم عادل شحتو، في مرافعته موكله بـ«المسكين» لأنه لًقب داخل السجون بأقدم سجين، فمزح القاضي معه وقال «عميد السجون».

واستكمل الدفاع مرافعته بأن «شحتو» قضي في السجن 20 علمًا دون ارتكاب أي جرائم تفجير.

ودفع الدفاع بعدم جدية التحريات لمحاكمة المتهم على «فكره»، ولا يحاكم على «فعل أو جرم»، وكل مايتم محاكمة المتهمين فيه أنهم يريدون فعل الجهاد، وهذا لايحاسب عليه.

وأثبتت المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي، فى بدايه الجلسة حضور المتهمين إضافة الى حضور كامل مندور، دفاع المتهمين من بينهم عادل شحتو ، وطلب «مندور» من المحكمة السماح لموكله بالتحدث قبل بدء مرافعته ووافقت المحكمة على طلبه.

وبدأ «شحتو» حديثه للمحكمة بتلاوة بعض الآيات القرآنية من بينها «وإن حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل»، وتسائل «شحتو»” «بأي عدل تحكمون به، عدل مبارك أما عدل دستور أمريكا العلمانية، أم عدل دستور عدلي منصور أو السيسي أم عدل ضمير المحكمة أم ضمير ممثل الادعاء أما عدل الله».

واستكمل «شحتو»: «أنا يشرفني أن أكون من ضمن المتهمين في اغتيال السادات لأن الدستور الذي يطبق في هذه البلد يتصادم مع الشريعة الإسلامية، ولكن ماذا جنت هذه البلاد منذ حكم الدلة العثمانية ومحمد علي وأولاده وعبد الناصر، هؤلاء جميعًا فصلوا الدين عن الدولة وتسببوا في موت الضمائر، وأصبحت مصر البلد الأعلى في التحرش الجنسي وأصبح رمضان شهر الفسق».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.