الخاسرون فى انتخابات “المحامين” يتظاهرون بالأرواب السوداء على سلالم النقابة.. والنقيب الجديد يرد: وقفتهم لن تؤثر علينا

http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/1120152816012238%D9%88%D9%82%D9%81%D9%87-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AC%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AA-(2).jpg

نظم عدد من المحامين الخاسرين فى انتخابات النقابة التى جرت 8 نوفمبر الماضى، وقفة احتجاجية ظهر اليوم السبت، على سلالم النقابة، احتجاجا على نتائج الانتخابات.

وارتدى المشاركون فى الوقفة الارواب السوداء، فى حين ردد البعض منهم هتافات منها “يا محامى كدا بزيادة التزوير أصبح عادة، يا محامى قولها قوية مش عايزنكوا يا حرامية، بالتزوير أو بالكوسة دى نقابة مصر المحروسة، ارحل ارحل يا عاشور يا ناجح بشهادة الزور، ولا أحزاب و لا إخوان اعدل اعدل يا ميزان”. وانضم منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، إلى الوقفة، وسط هتافات من قبل المشاركين “عاشور عاشور عاشور أنت نقيب جاى بالتزوير، المحامى قالها قوية التزوير خيبة قوية، النقابة مش للبيع حقنا فيها مش هيضيع، ارحل ارحل يا عاشور خلى المهنة تشوف النور، ارفع صوتك يا محامى أنت الدرع وأنت الحامى، أنا لا إخوانى و لا فلول انا محامى بقولك غور، مجلس عاشور باطل ، لا إخوان ولا فلول المحامى قالك غور يا عاشور”. وكثفت قوات الأمن من تواجدها، بمحيط مقر نقابة المحامين بشارع عبد الخالق ثروت، تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية. وقال منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، إن فعاليتهم مستمرة لحين إبطال انتخابات النقابة التى جرت 8 نوفمبر الماضى أو عقد جمعية طارئة. وتابع الزيات، خلال كلمة له فى الوقفة الاحتجاجية التى نظمها عدد من المحامين الخاسرين فى الانتخابات قائلا: “قررنا نصحى الجمعية العمومية، نحن أطياف مختلفة بالنقابة، ومحدش يقدر يصنف المحامين سياسيا”. وأوضح شعبان الجمال أحد المرشحين السابقين لعضوية مجلس النقابة، أن انتخابات النقابة زورت وتم انتهاك حقوق المرشحين، مؤكدا أنهم لم يتبعوا أى تيار سياسى. وأضاف الجمال، “أتينا لنظهر الفساد فى النقابة والتزوير الذى حدث فى الانتخابات، الطعن الذى تقدمنا به سيظهر ما جرى من تزوير، ولا نخشى أحدا”. واستطرد أسامة الششتاوى أحد المرشحين السابقين لعضوية مجلس النقابة العامة للمحامين، أنه تم تزييف إرادة المحامين فى النقابة، موضحا أن وقفة اليوم جاءت لتوجيه رسالة للرأى العام بأن سامح عاشور ومجلسه لا يمثل محامى مصر. أكد منتصر الزيات المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، أن وقفتهم اليوم على سلالم النقابة، جاءت للدفاع عن إرادة المحامين ورفضا لنتيجة الانتخابات، مضيفا “نحن حزمة ضد الفساد والتزوير وضد العبث بالانتخابات، التزوير كان فجا فى الانتخابات”. وأضاف الزيات فى تصريحات صحفية له على هامش مشاركته فى الوقفة،انهم سيواصلوا العمل بتنظيم وقفات احتجاجية على سلالم النقابة، مؤكدا أنه سيطعن على قرار الأمن برفض المسيرة التى كان من المقرر تنظيمها لدار القضاء العالى.

وتابع الزيات قائلا: “لا نعتد بهذه النتيجة ولا نعترف بسامح عاشور نقيبا للمحامين ولا بمجلسه، وسنستمر فى فعاليتنا ووقفتنا لرفض نتيجة الانتخابات، المحامين مصابون بالإحباط وكل أما أقابل محامى يقول إحنا ما انتخباش عاشور، وهاشتاج والله ما انتخبت عاشور تخطى 100 ألف”. ولفت الزيات إلى أنه فى غضون 6 اشهر سيعقدون انتخابات جديدة رغم انف سامح عاشور، مؤكدا أنه لم يلتق بهشام جنينه وأنه تقدم ببلاغ للنيابة العامة بإهدار أموال المحامين، وأن هناك رشاوى انتخابية صرفها سامح عاشور أثناء الانتخابات. وأوضح أحمد الباشا أحد المرشحين لعضوية مجلس النقابة العامة للمحامين، إن وقفة اليوم بمثابة مؤتمر لوحدة الصف والإعلان عن الانتصار لإرادة المحامين، مشيرا إلى أن وقفتهم بداية حقيقية جادة للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية لسحب الثقة من سامح عاشور ومجلسه.

ولفت الباشا، إلى أن وقفة اليوم هى حائط الصد الأول لأى محاولة لهدم النقابة معنويا وماديا، مشيرا إلى أن الهدف من هدم المبنى هو افشال تجمع المحامين ووحدتهم، متابعا: “إذا لزم الأمر سندعو لاعتصام” وعلى جانب آخر ، أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أنه يدرس الموقف القانونى لتجاوزات الخاسرين فى انتخابات النقابة التى جرت 8 نوفمبر الماضى، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مضيفا سأفرق بين حق الخصوم وبين التجاوزات الخارجة”. وذكر عاشور لـ”اليوم السابع”، أن وقفة الخاسرين فى الانتخابات على سلالم النقابة لن تؤثر على المجلس، متابعا “هم بيحرتوا فى المياه، يكفينا أنهم لم يحوذوا على ثقة المحامين والصندوق كان أكبر رد عليهم وعلى إدعاءاتهم”.

المصدر: اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.