“الخمسين” تدعو حملة “دستور جديد” بالشورى للاستماع لمطالبها

“الخمسين” تدعو حملة “دستور جديد” بالشورى للاستماع لمطالبها

لجنة-الخمسين

 

دعت لجنة الخمسين، أعضاء المكتب السياسي لحملة “دستور جديد” لجلسة خاصة مع أعضاء لجنة الخمسين اليوم الخميس بقاعة الدستور، وحددت الحملة شعارًا للقاء تحت عنوان “دستور جديد”.

وقال أحمد أبو اليزيد، رئيس المكتب السياسى للحملة، إن الأمر بادرة طيبة من أعضاء لجنة الخمسين لمناقشة أهداف الحملة وتخصيص جلسة خاصة لها بذلك. وأضاف وائل طناحى، نقيب الموسيقيين، و المتحدث الرسمى للحملة: إنه يجب العمل على دستور جديد بنص كامل واإعلان عن إسقاط دستور الإخوان الباطل اﻻنقسامى الطائفي، قائلا “إن الثورات تسقط الدساتير وﻻ تعدل فيها”، معتبرًا الجلسة بداية حوار وطنى حقيقى لمحاولة التوافق بين جميع القوى الثورية ولجنة الخمسين لإرساء أهداف الثورة. وأشار ممدوح شفيق النحاس، مدير الحملة، إلى أن دعوة رئيس لجنة الخمسين عمرو موسي لأعضاء الحملة تقديرًا للدور الذى لمسه أعضاء لجنة الخمسين لمجهودات الحملة طوال الفترة الماضية سواء داخل المجلس أو خارجه.

وبدوره قال صموئيل العشاى، المتحدث الإعلامى للحملة، إن هذه الجلسة جاءت نتيجة الضغط الشعبى الذى حققته الحملة على مستوى الجمهورية بتواجدها الدائم فى جلسات الحوار المجتمعي داخل مجلس الشورى، وحشد أصوات كثيرة من أعضاء لجنة الخمسين أنفسهم للتضامن مع الحملة، الآمر الذي أدى إلى قيام أعضاء من اللجنة بالتوقيع على استمارة دستور جديد.

المصدر |المصريون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.