الداخلية: القبض على 1079 شخصا بأحداث القاهرة والمحافظات السبت

 

الداخلية: القبض على 1079 شخصا بأحداث القاهرة والمحافظات السبت

اشتباكات الفيوم

 
ألقت قوات الأمن، القبض على 1079 شخصا في الأحداث التي شهدتها القاهرة وبعض المحافظات، السبت، بالتزامن والاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة يناير، كما تم ضبط أسلحة وزجاجات مولوتوف.

وقالت وزارة الداخلية: إن “ذلك يأتي تنفيذاً لخطة تأمين الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة يناير المجيدة، فقد رصدت المتابعات الأمنية مخطط لإفساد الاحتفالات من خلال تنظيم عدد من المسيرات لإعاقة حركة المرور وقطع الطرق، قام المشاركون فيها بترديد هتافات عدائية وإثارة الشغب وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف والشماريخ، في محاولة لترويع الأهالي والاشتباك معهم في بعض المحافظات”، بحسب بيان لها الأحد.

وأضاف البيان: “تمكنت قوات الشرطة من مواجهة المسيرات وأحبطت محاولات تأثيرها على مظاهر الاحتفال بمختلف الميادين للحيلولة دون تعدي المشاركين فيها على الأهالي وتفريقهم وضبط 1079 من مثيري الشغب بحوزة عدد منهم (رشاش بريتا وبندقية آلية و3 بندقية خرطوش و10 فرد خرطوش ورصاص وكميات كبيرة من الطلقات النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف المعدة للاستخدام بعضها متصل بدوائر كهربائية وزجاجات تحوي موادا كاوية وألعاب نارية وشماريخ وأسلحة بيضاء وعصي ونبال وبلي ومسامير وعوائق مسمارية و 42 قنبلة محلية الصنع”.

وتابع: “أصيب عدد من رجال الشرطة بينهم ضابط بطلقة آلية بمدينة أكتوبر بمحافظة الجيزة، وتم ضبط المتهم بإصابته وبحوزته السلاح المستخدم”.

وذكرت الداخلية: “كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولات للتعدي على بعض أقسام ومراكز الشرطة والقوات، كما قامت قوات الحماية المدنية بالاستجابة للبلاغات بوجود أجسام غريبة، وتعامل معها خبراء المفرقعات وتبين سلبية العديد منها، وإيحابية بعضها وإبطال مفعولها” بحسب البيان.

 

 

 

 

 

المصدر:الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.