السجن ما بين 5 سنوات إلى المؤبد لمتهمي أحداث عنف أبو قرقاص بالمنيا

السجن ما بين 5 سنوات إلى المؤبد لمتهمي أحداث عنف أبو قرقاص بالمنيا

%d8%ad%d8%a8%d8%b3

قضت محكمة أسيوط العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم الأربعاء بحبس 70 متهماً باقتحام مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا، بالسجن ما بين 5 سنوات والمؤبد حضورياً، فيما برأت 4 متهمين آخرين في 3 قضايا.

وقال خالد الكومى ومحمد سمير الفرا وعلاء توفيق، أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين: إن “المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، قضت اليوم الأربعاء، في القضية الأولى بمعاقبة 13 متهماً حضورياً بالسجن المشدد 15 عاماً لكل منهم، والسجن 5 سنوات لمتهم واحد، والمؤبد لمتهم آخر وبراءة 3 آخرين هم حسام محمد أحمد غزالة، وربيع خلف عبد الحليم، وسيد سعد خلف حضورياً، في قضية إعادة إجراءات محاكمتهم بتهمة اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص جنوب المنيا.

وأكد المحامى أن المتهمين كان محكوماً عليهم بالسجن المؤبد غيابياً في جلسة 5 مايو الماضى، ضمن 146 متهماً، وتم إلقاء القبض عليهم عقب صدور الحكم عليهم بأسبوعين ثم أعيدت إجراءات محاكمتهم حتى صدور الحكم اليوم.

وفى القضية الثانية أيدت ذات المحكمة الحكم الأول الصادر بحق 54 متهماً في أحداث اقتحام وحرق مكتب بريد ديرمواس، والذي صدر بحقهم الحكم الأول بجلسة 31 أغسطس الماضى بينهم 20 حضورياً بالسجن 5 سنوات، والمؤبد غيابياً بحق 34 آخرين، وألغي الحاكم العسكري الحكم في 12 أكتوبر الماضى وأعيدت إجراءات محاكمتهم على مدى 6 جلسات وصدر حكم اليوم بتأييد الحكم الأول.

وفى القضية الثالثة قضت ذات المحكمة ببراءة 2 والسجن 5 سنوات، لـ3 متهمين في إعادة إجراءات محاكمتهم في قضية اقتحام وحرق محكمة ديرمواس جنوب المنيا، وكان محكوماً عليهم بالسجن المؤبد غيابياً في شهر أغسطس الماضي ضمن 85 آخرين، والتي أحالتهم النيابة العامة في شهر مايو الماضى، إلى القضاء العسكري، ضمن 503 متهمين في أحداث قسم ديرمواس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.