«الشبكة العربية»: حذف «البرادعي» من المناهج تزييف للتاريخ.. وتطالب الوزارة بالفصل بين التعليم والسياسة

http://mohamahnews.com/gallery/news/6399.jpg

أكدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن حذف اسم وصورة الدكتور محمد البرادعي من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي هو تزييف للتاريخ والمقررات التعليمة، وانتهاك لا يليق للحريات اأكاديمية مبني على اختلافات سياسية.

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن حذف المعلومة من المقررات التعليمية لن يغير التاريخ أو تنفي حصول «البرادعي» على جائزة نوبل ولا ينتقص من قدره، بمقدار ما يساهم في تجهيل طلبة المدارس ويساهم في تكوين رؤية أحادية الجانب لدى تلاميذ المدارس تجاه ما يحيط بالطلبة من أحداث، ويعمل على خروج أجيال من المتشددين.

وطالبت الشبكة وزارة التربية والتعليم باحترام العلم كقيمة، والعمل على إيصال المعلومة صحيحة وكاملة لأطفالنا، والفصل التام بين المعلومات والأراء، والتوقف الفوري عن اجتزاء المعلومات وتزييف التاريخ، كما طالبت بالفصل بين التعليم والخلافات السياسية.

جدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم سبق أن حذفت دروسًا عن ثورة العصافير ونهاية الصقور”، التي تتحدث عن حرق العصافير لأعدائها، وكان أبطالها عقبة بن نافع وصلاح الدين الأيوبي، كما حذفت درس صلاح الدين الأيوبي بالوحدة الأولى للصف الخامس الابتدائي، والدرس الذي يتحدث عن فتوحاته.

المصدر: محاماة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.