القصة الكاملة لحادث غرق مركب نيلي في الوراق

http://alwafd.org/images/news/7cf64de88afcebe886edda8918d7c81a.jpg

حادث الوراق

غرق مركب نيلي بمنطقة جزيرة الورّاق في الجيزة، مساء اليوم، يُقل 25 شخصا، ما أسفر عن وفاة 19شخصا، بحسب اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن الحادث وقع في عرض النهر بمنطقة جزيرة الورّاق، إذ اصطدم صندل تابع لإحدى الشركات، بالمركب أثناء سيره وعلى متنه ما لا يقل عن 25 شخصا، ما أدى إلى غرق المركب بالكامل في قاع النهر.

وأكدت المصادر، لـ”الوطن”، أن الأجهزة الأمنية نجحت في انتشال 19جثة بينها أطفال من قاع النهر، بينما تواصل قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال باقي الغرقى الذين يقدر عددهم ما بين 15 و20 جثة بعد نجاح ركاب من النجاة.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري والإسعاف إلى موقع غرق المركب، وتم القبض على سائق الصندل الذي تسبب في غرق المركب، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها للبحث عن باقي الضحايا.

وتجمع عدد كبير من أهالي منطقة الوراق بطول كورنيش النيل، وسيطرت عليهم حالة من الذعر، بالتزامن مع قيام رجال الإنقاذ بالبحث عن باقي مستقلي المركب.

وأوضح شهود عيان لـ”الوطن”، أن المركب غرق بالكامل بجميع رُكّابه، وتمكن عدد قليل منهم من السباحة بينما غرق باقي الركاب وكان بينهم أطفال.

وفي نفس السياق قال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة، تمكنت من ضبط سائق “الصندل” المتسبب في حادث غرق المركب النيلي بالوراق.

ولفت المصدر الأمني، إلى أن القوات تمكنت من إنقاذ 5 أفراد بينهم سيدة وطفل، مضيفا أن عدد المفقودين يتراوح ما بين 15 إلى 20 شخصا.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة دفعت بـ16 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى “لانشين” تابعين لهيئة الإسعاف، لإنقاذ ضحايا غرق المركب النيلي.

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.