“المغازى”: صدور حكم نهائي بحل “الحرية والعدالة” خلال شهر

المغازي

أكد “د. عبد الله المغازى” أستاذ القانون الدستورى والبرلمانى السابق: أن تقرير هيئة مفوضي الدولة الذى أوصى بإصدار حكم قضائي نهائي بحل حزب الحرية والعدالة يعتبر خطوة تمهيدية هامة لتنفيذ الحكم.

 

 

  وأوضح “المغازى” فى اتصال هاتفى مع الإعلامية “أمانى الخياط” ببرنامج صباح أون” عبر فضائية أون تى فى” ,اليوم الإثنين: أن بالرغم من أن التقرير غير ملزم للقاضى إلا إنه تقرير قوى ومفسر استند على أن الحزب ناتج عن جماعة محظورة بالفعل منذ ثورة 1952 فهو يتنبأ بالحكم بالفعل متوقعا صدور حكم نهائي بحل الحزب خلال شهر.

 

 

  والجدير بالذكر أن تقرير هيئة مفوضي الدولة، أوصى بإصدار حكم قضائي نهائي بحل حزب الحرية والعدالة، الذارع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين،”المحظورة”.

 

 

  وأوصى التقرير بإلغاء وبطلان قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية، الصادر في 5 يونيو 2011، فيما تضمنه من قبول اخطار التاسيس المقدم من الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس الحزب ورئيس مجلس الشعب المنحل مع ما يترب على ذلك من آثار أخصها حل الحزب.

 

 

  جاء ذلك في الدعوى التي حملت رقم 565 لسنة 59 قضائية عليا ومقامة من محمد أحمد ذكي عبد العزيز ضد رئيس مجلس الوزراء ورئيس حزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة شئون الأحزاب السياسية.

المصدر: جريدة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.