اليوم.. أولى جلسات محاكمة 379 إخوانيا شاركوا في اعتصام «النهضة»

اليوم.. أولى جلسات محاكمة 379 إخوانيا شاركوا في اعتصام «النهضة»

محكمة

تبدأ محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الإثنين، محاكمة 379 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، شاركوا في الاعتصام المسلح بميدان النهضة.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم النيابة العامة، والتي أسندت إليهم تهم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام والاشتراك فيه، وتشكيل عصابة مسلحة وتولي قيادتها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، والبلطجة، ومقاومة السلطات بالقوة والعنف، وتعطيل سير وسائل النقل، واحتلال المباني والمنشآت الحكومية وتخريبها، والقبض على المواطنين واحتجازهم وتعذيبهم بدنيا، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من جماعة الإخوان الإرهابية، نظموا اعتصاما مسلحا، ونظموا مسيرات مسلحة لأماكن عدة هاجمت المواطنين الأمنين في أحداث مروعة بمناطق مسجد الاستقامة والبحر الأعظم وبين السرايات وغيرها بمحافظة الجيزة، ونجم عن أفعالهم الإرهابية سقوط ضحايا من المواطنين والشرطة.

وأظهرت التحقيقات أن سلطات الدولة اتخذت قرارها بفض الاعتصام المسلح، درءا للجرائم الناتجة عنه بعد أن استنفذت كافة المساعي الحميدة الرامية لإنهاء هذا الاعتصام المسلح بطريقة سلمية غير أنهم بادروا باستعمال القوة والعنف مع الشرطة، بإطلاق وابل من الأعيرة النارية من مختلف الأسلحة التي كانت بحوزتهم على القوات.

وأضافت النيابة أن الاعتداء علي الشرطة، أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 27 آخرين من قوات الشرطة، وتخريب 52 مركبة شرطية، ما جعل القوات تلجأ إلى التعامل معهم وتفريق تجمهرهم، وتم ضبط المئات من المتهمين، و19 بندقية آلية و35 طلقة سلاح ناري خرطوش، وكباس معدني لإطلاق الأعيرة النارية.

واستمعت النيابة العامة، خلال التحقيقات، إلى 72 شاهدا من المواطنين ومسئولي الأجهزة المختلفة بسلطات الدولة، وقوات الشرطة المشاركة في فض الاعتصام، والذي نفوا سلمية الاعتصام.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.