اليوم استئناف محاكمة «بديع» و13 آخرين في «أحداث مسجد الاستقامة»

اليوم استئناف محاكمة «بديع» و13 آخرين في «أحداث مسجد الاستقامة»

صورة محمد بديع مرشد الاخوان من داخل قفص الاتهام

تستأنف اليوم الأربعاء، محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، والقيادين في الجماعة محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و11 آخرين، في قضية «أحداث مسجد الاستقامة».

والمتهمون في هذه القضية هم كل من: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان، وعاصم عبدالماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وصفوت حجازي وعزت جودة وأنور شلتوت والحسيني عنتر محروس وشهرته (يسري عنتر) وعصام رشوان ومحمد جمعة حسين حسن وعبدالرازق محمود عبدالرازق وعزب مصطفى مرسي ياقوت وباسم عودة (وزير التموين السابق) ومحمد على طلحة رضوان.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في الواقعة، وأشرف عليها المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، وجرت برئاسة حاتم فاضل رئيس نيابة قسم الجيزة وباشرها علام أسامة وكيل أول النيابة أن المتهمين المذكورين تسببوا في مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين جراء ارتكابهم للجرائم المنسوبة إليهم.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين من الأول إلى الثامن، وفقًا لترتيبهم المذكور والوارد بأمر الإحالة دبروا تجمهرا مؤلفا من أكثر من شخص، الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد، والتخريب، والإتلاف العمدي للممتلكات، والتأثير على رجال السلطة العامة في أدائهم لأعمالهم.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين من التاسع حتى الأخير (الـ 14) اشتركوا في تجمهر من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض من ورائه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة عبر استعمال القوة والعنف معهم حال حمل المتهمين لأسلحة نارية وبيضاء لتنفيذ هذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.