اليوم.. استئناف محاكمة 155 متهما إخوانيا في أحداث اشتباكات التحرير

اليوم.. استئناف محاكمة 155 متهما إخوانيا في أحداث اشتباكات التحرير

احداث التحرير

تستأنف محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار أمير هاشم، المنعقدة في محكمة التجمع الخامس، نظر قضية محاكمة 155 متهما إخوانيًا، باتهامات إثارة الفوضى والشغب والتورط في أحداث اشتباكات التحرير بذكرى نصر أكتوبر.

عقدت الجلسة السابقة وسط إجراءات أمنية مكثفة، وتم منع الإعلاميين من حضورها بناء على قرار من رئيس المحكمة لكثرة عدد المتهمين، وشهد مدخل القاعة مشادات وحالة من الهرج والمرج بسبب محاولة الأهالى حضور الجلسة، إلا أن الأمن منع دخولهم الجلسة.

وأكد عدد من المحامين خلال الجلسة بطلان إجراءات القبض على موكليهم وكيدية الاتهامات الموجهة إليهم وتلفيق التهم بالمخالفة للقانون، وطالبوا بإخلاء سبيل المتهمين.

كانت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن قد أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، وتسليم حدث لأهله؛ لتورطهم في أحداث الشغب التي شهدها محيط منطقة ميدان التحرير، وإحالة المتهمين إلي المحاكمة العاجلة.

ووجهت النيابة للمضبوطين تهم التعدى علي قوات الأمن، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، والتجمهر، وإثارة الشغب، وإتلاف مركبين وإغراقهما في النيل، وإحراز أدوات وأسلحة بيضاء، خلال الاحتفالات بالذكرى الأربعين لحرب 6 أكتوبر، والاشتباك مع المواطنين من جانب، وقوات الأمن المركزى والجيش من جانب آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.