اليوم | الحكم في استئناف المتهمين بحرق ترام النزهة

اليوم | الحكم في استئناف المتهمين بحرق ترام النزهة

محكمة-2

تصدر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، حكمها في الاستئناف المقدم من 28 متهما الصادر ضدهم أحكام في القضية المعروفة إعلاميا بـ «حرق ترام النزهة»، المتهمين فيها بإضرام النيران في مترو مصر الجديدة، وقطع الطرق والاعتداء المواطنين في شهر نوفمبر الماضي.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت اثنين من المتهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة متهم آخر بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وتبرئة متهمين اثنين آخرين.

وتضمن الحكم إلزام المتهمين الذين قضي بإدانتهم بسداد مبلغ وقدره 635 ألف جنيه قيمة الممتلكات.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين الخمسة، وهم من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة وإضرام النيران بأحد أملاك الدولة المخصصة لمرفق المواصلات (الترام 1012 والترام 1027 مصر الجديدة)

وأظهرت التحقيقات وقوع إصابات بين 6 مواطنين من المجني عليهم تعرضوا لإصابات مختلفة جراء التعدي عليهم من قبل المتهمين.. حيث تضمنت التحقيقات سؤالهم حول المتسببين في إصاباتهم، وضم التقارير الطبية الخاصة بكل منهم وطبيعة الإصابات التي تعرضوا لها إلى أوراق القضية.

وتضمنت التحقيقات إجراء معاينة من قبل فريق من النيابة العامة لعربتي الترام اللتين تم إحراقهما بمعرفة المتهمين الذين استخدموا مواد معجلة للاشتعال في عملية الإحراق.

وأكدت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين ارتكبوا الجرائم المنسوبة إليهم، وذلك في ضوء ما كشفت التحقيقات وتحريات أجهزة الأمن وأقوال الشهود، والتحقيق مع المتهمين أنفسهم في حضور دفاعهم.

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.