تأجيل محاكمة حمدي الفخراني لـ25 نوفمبر للاطلاع

 تأجيل محاكمة حمدي الفخراني لـ25 نوفمبر للاطلاع

حمدى الفخرانى

قررت محكمة جنح 6 أكتوبر، تأجيل محاكمة البرلماني السابق حمدي الفخراني، بتهمة استغلال النفوذ، إلى 25 نوفمبر الجاري للاطلاع.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني إلى محكمة الجنايات، على أن تكون أول جلسة 18 نوفمبر الجاري، وذلك فيما وجه إليه من اتهامات باستغلال النفوذ.

كما طالب أحمد طه محامي «الفخرانى»، بتأجيل القضية لحين الاطلاع عليها وتصورها، وأشار «طه» إلى أن الدفاع سيكون جاهزا في الجلسة المقبلة، وعقوبة قضية الجنح الحبس من 3 شهور إلى سنتين والغرامة من 200 جنيه حتى 500 جنيه.

وكانت نيابة جنوب الجيزة وجهت للمهندس حمدى الفخرانى رئيس جمعية مكافحة الفساد وعضو مجلس الشعب السابق، ثلاثة اتهامات، بعد إلقاء القبض عليه بفيلا علاء حسنين في منطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

وكانت الاتهامات الموجهة لـ«الفخرانى» هي اتهامه بطلب رشوة من صموئيل زكى المحامى، مقابل التوسط لدى محافظ المنيا لإنهاء إجراءات تقسيم الأرض المملوكة له، والتهمة الثانية زعم استغلال نفوذ لدى محافظ المنيا لإنهاء مشروع تقسيم الأرض، والتهمة الثالثة النصب على المجنى عليه باستخدام طرق احتيالية لإيهامه بوجود مشروع كاذب في صورة واقعة صحيحة وهى قدرته على إنهاء مشروع تقسيم الأرض الخاصة به لدى محافظ المنيا، تسهيلا لاستيلائه على مبلغ.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *