بدء محاكمة قاتل شيماء الصباغ.. والمتهم يحضر مدنيا رغم حبسه

بدء محاكمة قاتل شيماء الصباغ.. والمتهم يحضر مدنيا رغم حبسه

شيماء-الصباغ

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر ثاني جلسات محاكمة ضابط الأمن المركزى المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعبى الاشتراكى.

وحضر المتهم يرتدي ملابس مدنية عبارة عن “تي شيرت وبنطال جينز وكاب” بالرغم من قرار المحكمة بحبسه في الجلسة السابقة، كما أثبتت المحكمة حضور الدفاع عنه وعن المدعين بالحق المدني كما حضر 12 شاهدا أثبتتهم المحكمة.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار مصطفى حسن محمد عبد الله، وعضوية المستشارين أحمد أحمد محمد دهشان، وعمرو محمد فوزى صادق بحضور سمير حسن رئيس نيابة قصر النيل، ويحيى أحمد، وأحمد حسين، وكلاء النيابة بسكرتارية أحمد فهمي.

كان المستشار هشام بركات النائب العام أمر بإحالة أحد ضباط الشرطة من قوات الأمن المركزى في القضية رقم 805 لسنة 2015 والمقيدة برقم 48 لسنة 2015 والمخول له فض تظاهرة بميدان طلعت حرب، إلى محكمة الجنايات، عقب إطلاقه النيران على الناشطة السياسية شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكى، في 24 يناير الماضى ما أحدث إصابتها التي أودت بحياتها، فضلًا عن إصابة غيرها من المتظاهرين. وقد وجهت النيابة العامة للضابط المتهم ارتكاب جريمتى الضرب المفضى إلى الموت، وإحداث الإصابة العمد لباقى المجنى عليهم.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *