تأجيل محاكمة 68 متهمًا بخلية الظواهري لجلسة 6 يونيو

تأجيل محاكمة 68 متهمًا بخلية الظواهري لجلسة 6 يونيو

محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الظواهرى”، إلى جلسة 6 يونيو الجاري؛ بسبب تعذر إحضار المتهم نبيل محمد عبد المجيد المغربي، إلى مقر المحكمة، لظروفه المرضية.

جاء ذلك بعدما شهدت جلسة، اليوم _التي لم تستغرق سوى عشرة دقائق_ تقدم ممثل النيابة العامة بالتقرير الطبي الخاص بالمتهم المذكور، والذي يفيد بأن وضعه الصحي متدهور، ويحول دون مثوله أمام المحكمة بجلسة اليوم.

من ناحية أخرى تلقت المحكمة خطاب صادر عن المحامي شهاب العشماوىي، عضو هيئة الدفاع عن المتهم الخامس عشر بالدعوى، إبراهيم محمد عصام الدين، حيث أعلن خلال ذلك الخطاب، انسحابه وتنحيه عن الحضور مع المتهم؛ تنفيذًا لرغبته ورغبة أهالي المتهم كذلك.

كما أمرت المحكمة بتشكيل لجنة من الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المتهم نبيل محمد عبد المجيد المغربي، على أن تُعرَض نتائج ذلك التقرير على المحكمة لاحقًا.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن أن المتهمين من «العناصر الإرهابية» شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح؛ لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودُور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.