دعوى خلع ضد زوج رفض ترقية زوجته بعملها وأقام ضدها “نشوز” لرفضها طاعته

دعوى خلع ضد زوج رفض ترقية زوجته بعملها وأقام ضدها “نشوز” لرفضها طاعته

محكمة فرنسية

أقامت زوجة دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضد زوجها بعد زواج دام 24 شهرا، طالبت فيها بالتفريق بينهما بسبب تخلفه ورجعيته ورفضه قبول الترقية التى منحت لها بعد كفاح زادت مدته عن 6 سنوات.

وقالت الزوجة فى دعوى الخلع أمام محكمة الأسرة : تمت خطبتى له عن طريق أحد الأصدقاء المشترك بيننا وبعد تعهد منه على احترام حقوقى واشتراطى عليه بعدم المساس بأى شىء يتعلق بعملى وافقت وتزوجنا بعد 6 شهور.

وتابعت بدعواها أمام محكمة الأسرة: بعد أن جمعنا منزل واحد أدركت أن الكلام كان حبرا على ورق فهو أقل ما يقال عليه “سى السيد” يريد أن يطلب فيطاع ونسى أننا فى القرن الـ21، ورغم محاولتى دائما إقناعه أن عملى لا يتعارض مع أنوثتى إلا أنه بعد الزواج كان يتهمنى بسبب تفوقى بأننى رجل فى كل شىء ولست امرأة وعندما تصديت له وهددته بتركى المنزل حاول تقبل الأمور قليلا.

وأكملت بدعواها تروى مأساتها طوال سنتين من الزواج مع عادل الذى يعمل محاسبا بأحد البنوك: عندما علم أننى تمت ترقيتى لمنصب رئيس قسم على أكثر من 50 رجلا بسبب كفاءتى قامت الدنيا ولم تقعد، ورفض تسلمى المنصب رغم عملى بكد وكفاح طوال أكثر من 6 سنوات ووضع زواجى فى كفة وموافقتى فى كفة. وقالت “رضوى”: وجه اتهاما نحوى بأننى بذلك أخونه فكيف سأتعامل مع كل هؤلاء الرجال بمفردى وكيف سيعاملنى كامرأة وأنا أعلى منه شأنا، وتعدى على بالضرب للمرة الأولى عندما واجهته، واتهمته بـ”التخلف”، فتركت المنزل وحدثت أزمة كبيرة بعدها جاء فى عملى وتصرف بشكل غير لائق وذهب لمحكمة الأسرة وأقام ضدى دعوى نشوز فقررت بعدها تركه نهائيا وإنهاء الزواج عن طريق الخلع بمحكمة الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.