دفاع «اقتحام قسم التبين»: قرارات ضبط المتهمين باطلة

دفاع «اقتحام قسم التبين»: قرارات ضبط المتهمين باطلة

محكمة

قدم المحامي علاء علم الدين دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام قسم التبين”، عددا من الدفوع خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

ترافع المحامى “علاء علم الدين” أمام المحكمة، طالبا لبراءة لموكليه مستندًا على عدد من الدفوع القانونية من أهمها بطلان كافة الأوامر الصادرة من النيابة العامة بالضبط والإحضار للمتهمين لصدورها بناء على تحريات افتقدت شرطي الجدية والكفاية.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، بحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطي من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.