سماع مرافعة «الديب» في محاكمة مبارك ونجليه بـ«قضية القرن»

سماع مرافعة «الديب» في محاكمة مبارك ونجليه بـ«قضية القرن»

مرافعة فريد الديب

تبدأ اليوم السبت، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أولى جلسات سماع مرافعة المحامى فريد الديب في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”محاكمة القرن”.

ويلقى المحامى فريد الديب نص دفاعه عن المتهم الأول مبارك والمتهم الثالث والرابع ” علاء وجمال مبارك “على مدى 4 أيام متتالية.

وصرحت مصادر أمنية بأنه من المقرر حضور الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك جلسة محاكمته، وذلك بعد أن قام كبير الأطباء الشرعيين للانتقال إلى المستشفي العسكري لاستبيان حاله مبارك ومناقشة الفريق الطبي لبيان حضوره بالجلسة القادمة من عدمه حتى ولو بوسائل طبية.

وسلمت المحكمة مبارك صورة من محضر الجلسة الماضية ليطلع عليها لتغيبه عن حضور الجلسة بسبب ظروفه الصحية السيئة وإصابته بكسر بالقدم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض ووجدي عبد المنعم، وسكرتارية محمد السنوسي وصبحي عبدالحميد.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.. كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.