«عاشور» يكلف نقباء الفرعيات بترأس هيئات الدفاع عن «متظاهري تيران وصنافير»

http://mohamahnews.com/gallery/news/7146.jpg

كلف النقيب سامح عاشور، نقباء الفرعيات بترأس هيئة دفاع تشكل من أعضاء مجلس النقابة الفرعية المختصة في دائرته والمحامين المعنيين المتطوعين، لحصر جميع حالات المحامين وغيرهم من المقبوض عليهم بمناسبة تظاهرات جزيرتي تيران وصنافير.

وأشار «عاشور» في بيان اليوم الجمعة، أن ذلك انطلاقاً من الدور الوطني للنقابة في آداء رسالتها في الدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان وحق كل مواطن في التعبير عن رأية وتوفير كافة الضمانات القانونية حال القبض علية ونسبة أي جريمة أو مخالفة في حقه.

وأضاف: «تتولى هيئة الدفاع الحضور مع جميع المقبوض عليهم أثناء التحقيقات فى جميع مراحله والاطلاع على ماتحرر من محاضر بشأنهم حتى مرحلة الدفاع والمرافعة الموضوعية» .

وأوضح أنه ستصدر خطابات الندب باسم النقابة لأعضاء وفريق الدفاع الموكول إليهم مهمة الحضور ومتابعة التحقيقات والاطلاع على المحاضر والأوراق الخاصة بهذا الشأن.

وطالب «عاشور» باخطار النقابة العامة بأية عقبات أو مشكلات تنشأ أو تثور أمام فريق هيئة الدفاع أثناء تنفيذ هذه التكليفات، متابعاً: «يرفع بيان اجمالي وتقرير شامل بجميع الحالات التي تم القبض عليها من المحامين وغيرهم وبيان موقف كل حالة على حدة، سواء من أخلى سبيله أو من هو رهن التحقيقات والحبس الاحتياطي».

كما كلف أعضاء مجلس النقابة العامة ممثلي المحاكم الابتدائية كل في دائرته بالتعاون والتنسيق مع النقابة الفرعية في دائرة المحكمة الابتدائية التى يمثلها لإنجاز ومتابعة التكليفات السابقة، مشيراً إلى إنشاء غرفة عمليات بالأمانة العامة للنقابة لتلقى التقارير والاخطارات لعرضها على النقيب العام أول بأول.

المصدر: محاماة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.