“عمومية المحامين” توافق على زيادة المعاش وتصدق على الميزانيات

“عمومية المحامين” توافق على زيادة المعاش وتصدق على الميزانيات

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%88%d9%85%d9%8a%d8%a9

وافقت الجمعية العمومية العادية التى عقدتها نقابة المحامين، للموافقة على زيادة المعاش الشهرى بواقع 10% اعتباراً من عام 2017، على أن يزداد بعد ذلك سنوياً بواقع 5% تلقائياً، وعلى الميزانيات العمومية للنقابة.

وقال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن الجمعية العمومية الاعتيادية الأولى انعقدت للنظر فى أكبر حدث فى تاريخ منظومة الرعاية الاجتماعية، مضيفاً أن المحامين كانوا يرون المعاش غير قابل لمواكبة زيادة الأسعار.

 وأضاف عاشور، أنهم بحثوا أفضل السبل لتحقيق الزيادة الدورية التى يمكن أن تحقق الطمأنينة لمحامى فى معاش له ولأسرته من بعده .

 وتابع عاشور:” المشروع الذى تقدم به المجلس بزيادة دورية من العام القادم ١٠٪  على أن تزاد بنسبة ٥٪ سنوياً وكان القول لابد أن يتحقق باستحقاق، لقد تمكنا من تحقيق معجزة رقمية فى توفير فائض يؤدى إلى هذا الاستحقاق والوصول لهذا المستحق، وفرنا فى العلاج عندما وضعنا ضوابط ، لن يخرج كارنيه المحاماة لمحامٍ غير مشتغل وغير عامل بمهنة المحاماة “.

وأعلن سامح عاشور عن موافقة الجمعية العمومية على  التصديق على ميزانيات النقابة لأعوام ٢٠١٢،٢٠١٣،٢٠١٤،٢٠١٥ ،و زيادة المعاشات بنسبة ١٠٪ العام القادم ،و٥٪ بصفة دورية.

ونوه إلى أن عدد المشاركين فى الجمعية العمومية بلغ ٩٣٦٦، وأن عدد الأصوات الصحيحة بلغت ٩٢٦٥، وعدد الرافضين ٩٧٠، والموافقون على الجمعية العمومية ٨٢٩٥ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.