قوات الأمن تحاصر محكمة حلوان استعداد للقبض على 7 محامين تحت إشراف مدير الأمن

قوات الأمن تحاصر محكمة حلوان استعداد للقبض على 7 محامين تحت إشراف مدير الأمن

1-%d8%ad%d8%ac%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%af%d9%89-%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d8%aa

وصل منذ قليل، عدد من قوات أمن القاهرة بإشراف اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، الى محيط محكمة حلوان، حيث مقر نقابة المحامين الفرعية، لتنفيذ قرار النيابة العامة بضبط واحضار 7 محامين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الاعتصام والاضراب وتعطيل العمل بمرفق عام . من جانبه، قالت مصادر بنقابة المحامين، أن سامح عاشور، نقيب المحامين، أجرى اتصالاَ هاتفياَ منذ قليل بقيادات مديرية أمن القاهرة، لفك الحصار عن محكمة حلوان، لحين متابعة ملابسات الأزمة من خلال عقد عدة اتصالات هاتفية بالمسئولين .

والمحامون هم كل من: “عبد النبى اسماعيل، عضو مجلس نقابة، احمد ربيع ، احمد ابو النيل ، مجدى طاهر، ابراهيم عبد العزيز، هانى الجزا ، محمد الحسينى” . من جانبهم، اعلن عشرات المحامين منذ قليل، النفير العام والإحتشاد بمحكمة حلوان، احتجاجاَ على اصدار النيابة العامة قراراَ بضبط واحضار 7 محامين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب عن العمل وتعطيل الموظفين عن أداء عملهم .

وعلى الفور، توجهت قوة أمنية من حرس محكمة حلوان الى نقابة المحامين الفرعية، للقبض على عدد من المحامين من داخل غرفة النقابة، عقب ورود انباء عن تواجدهم ومشاركتهم فى الإضراب . يشار الى أن محامو حلوان، يضربون لليوم السادس على التوالى عن العمل احتجاجاً على استدعاء النيابة، لنقيب حلوان والأمين العام والوكيل للتحقيق معهم، على خلفية قضية تزوير منسوبة إلى أحد المحامين، دون إخطار النقابة العامة أو الفرعية، مما دفع المحامين إلى الاحتشاد والدخول فى إضراب مفتوح، دعماً لزملائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.