محكمة الجنايات تستمع اليوم لشهادة الروينى فى “محاكمة القرن”

محكمة الجنايات تستمع اليوم لشهادة الروينى فى “محاكمة القرن”

الرويني

تستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه (السابقين) ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة اليوم إلى شهادة اللواء أركان حرب حسن الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية السابق، والمقدم عمر الدردير رئيس مباحث سجن المنيا (أثناء الثورة).

وقال المستشار محمود الرشيدي رئيس المحكمة” إن المحكمة سوف تقوم عقب انتهائها من تحقيق القضية بالكامل، بالكشف عن مضمون ومحتوى أقوال الشهود، والذين تم الاستماع إلى شهادتهم في الجلسات السرية، وذلك بما لا يمس الأمن القومي المصري.

وأضاف المستشار الرشيدي أن حرص المحكمة على عدم إذاعة أقوال الشهود في تلك الجلسات السرية، إنما مرجعه ألا يتأثر أي شاهد آخر بإطلاعه على أقوال الشهود السابقين عليه في شهادته أمام المحكمة، وحرصا على سلامة الأمن القومي المصري.

وأشار إلى أن المحكمة سوف تسمح للصحفيين دون المصورين، بالدخول إلى قاعة المحكمة عقب الاستماع إلى أقوال الشهود وانتهاء الجلسة الثالثة والأخيرة من الجلسات السرية في القضية، وذلك لكي يستمعوا إلى قرار المحكمة بتأجيل القضية، وسائر قراراتها الأخرى المتعلقة بالجلسات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.