محكمة الجنح ترفض دعوى تتهم البرادعي ب “خيانة الأمانة”

محكمة الجنح ترفض دعوى تتهم البرادعي ب “خيانة الأمانة”

البرادعي

قضت محكمة جنح مدينة نصر, في جلستها المنعقدة اليوم السبت, بعدم قبول الدعوى المقامة من أحد المحامين, ضد الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق, متهما إياه ب` “خيانة الأمانة”.

كان المحامي قد أقام دعواه في صورة “جنحة مباشرة”, مطالبا فيها بإلزام البرادعي بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه وواحد, على سبيل التعويض المدني المؤقت بدعوى أن استقالته من منصبه تعد “خيانة للأمانة” وذلك لأنه اختير نائبا لرئيس الجمهورية في ضوء التفويض الشعبي لحركة تمرد, وأنه لم يرجع إلى القوى الوطنية التي وكلته ممثلا عنها في هذا المنصب, لاستشارتها قبل اتخاذه قراره بالاستقالة.

وأضاف مقيم الدعوى في دعواه أن تقديم البرادعي لاستقالته نتج عنه “خلق انطباع لدى الجهات الدولية والأجنبية على نحو يغاير الحقيقة والواقع, وتصوير الحكومة المصرية وكأنها تفرط في استخدام القوة في مواجهة الإرهابيين وحملة السلاح”. على حد ما جاء بصحيفة الدعوى

جدير بالذكر أن دعاوى “خيانة الأمانة” بحسب ما تضمنه قانون العقوبات, تتعلق بالأشياء والوقائع والجرائم المادية الملموسة, مثل الاختلاس وتبديد المبالغ المالية والأمتعة والبضائع والنقود والتذاكر والمكاتبات المشتملة على تمسك أو مخالصات وغيرها المسلمة لشخص على وجه الوديعة أو الإجارة !!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.