محمد عثمان يشرح ضوابط سحب الثقة من نقيب المحامين

http://mohamahnews.com/gallery/news/7802.jpg

شرح محمد عثمان، نقيب محامين شمال القاهرة السابق، الضوابط القانونية الخاصة بعمومية سحب الثقة من نقيب المحامين سامح عاشور، المزمع انعقادها في 17 يوليو الجاري.

وكتب نقيب شمال القاهرة السابق – أبرز الداعين لسحب الثقة من سامح عاشور – على حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك”، إن المحامى المسدد لاشتراك السنة السابقة على الانعقاد والحالية هو من يحق له حضور الجمعية العمومية، وينعقد النصاب القانونى لهذه الجمعية الغير عادية بحضور 1500 عضو، على أن يترأسها أكبر الأعضاء سناً، ويعاونه فارزي الأصوات، ويعلن رئيس الجمعية النتيجة بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.

وشدد محمد عثمان، على ضرورة إلزام إدارة نقابة المحامين الحالية بإعداد سجلات ودفاتر للحضور، يوقع عليها رئيس الجمعية وهو المنوط به الإشراف على جميع مراحل عملية الاقتراع حتى إعلان النتيجة، كما يمتنع التصويت الجماعى أو تقديم كشوف جماعية والتصويت نيابة عنهم كما حدث فى بعض الجمعيات السابقة.

وأشار إلى ضرورة التزام إدارة النقابة الحالية باتخاذ ما يلزم من إجراءات للتيسير على المحامين المشاركين في عمومية سحب الثقة من النقيب العام سامح عاشور، حتى يتمكنوا من التصويت بسهولة ويسر، على أن يتم ربط التصويت بكارنيه النقابة وبطاقة الرقم القومي، وإعلان شكل بطاقة التصويت قبل الاقتراع بوقت مناسب. 

وقال محمد عثمان، نقيب محامين شمال القاهرة السابق: “يجب السماح بحضور مندوبين داخل اللجان ممن يمثلوا وجهتي النظر المعروضة سواء المؤيدين لسحب الثقة من النقيب أو تجديدها.. لمراقبة سلامة الاقتراع حتى الفرز”، موضحا أنه في حال خلو منصب النقيب تجرى الانتخابات خلال60 يوما ولايجوز لمن سحبت منه الثقة الترشح فى الانتخابات.

المصدر/ محاماة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.