مدير أمن القاهرة يتعهد لرئيس محكمة الاستئناف بحماية القضاة وتأمين قاعات محاكمات قيادات “المحظورة”

مدير أمن القاهرة يتعهد لرئيس محكمة الاستئناف بحماية القضاة وتأمين قاعات محاكمات قيادات “المحظورة”

اللواء اسامة الصغير

حضر إلى دار القضاء العالي وسط حراسة أمنية مشددة اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة للقاء المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة وذلك بمكتبه.

وجاءت الزيارة بعد حالة من الانزعاج عبر عنها “صليب” في اتصال هاتفي بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم من عدم توافر أمن للقضاة لنظر محاكمات جماعة الإخوان المسلمين.

وشرح “الصغير” الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد وصعوبة نقل أعضاء الجماعة في الوقت الحالي لقاعات المحاكم العادية والتي تمثل فرصة لمحاولة تهريبهم.

وأضاف الصغير أن الداخلية أوشكت علي الانتهاء من معهد أمناء الشرطة وتجهيز القاعة لنظر محاكمة الرئيس المعزول وجماعته، كما وضعت خطة محكمة لتأمين نقل جميع عناصر الإخوان لمحاكماتهم القادمة.

وطلب الصغير من “صليب” تشكيل وفد للتأكد من جدية وزارة الداخلية في إنهاء معهد أمناء الشرطة في الوقت المحدد لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وأن الوزارة التزمت بجميع الشروط التي وضعت لكي تتناسب القاعة مع ظروف وأجواء المحاكمة.

وأكد “الصغير” أن وزير الداخلية متفهم لرغبة القضاء في الحصول علي التأمين الكامل خاصة في ظل التوترات التي تمر بها البلاد وتهديدات جماعة الإخوان بعدم حدوث محاكمة لرموزها، مشير إلي أن جميع القضاة الذين سيكلفون بنظر قضايا الجماعة سيكونون تحت الحراسة الكاملة والآمنة لوزارة الداخلية وبعيدا عن أى تهديد.

والجدير بالذكر أن المستشار محمد فهمي القرموطى تنحى بالأمس عن نظر قضية قتل المتظاهرين بالمقطم أمام مكتب الإرشاد والمتهم فيها المرشد محمد بديع وخيرت الشاطر ورشاد بيومي.. وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.