معاينة النيابة في انفجار «مجلس الدولة»: تطاير كبوت سيارة الضابط

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/179/4/500x282o/527.jpg?q=1

بدأت نيابة الدقي، بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، التحقيق في واقعة انفجار قنبلة بسيارة ضابط بقسم الطالبية، أثناء مروره بجوار مجلس الدولة.

وأمرت نيابة الدقي برئاسة المستشار شريف توفيق، بندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص السيارة، وبيان مدى تأثير الانفجار بها، ونوع المادة التي احتوتها القنبلة، وانتقل مصطفى عبد العزيز، وكيل أول نيابة الدقي لإجراء المعاينة التصويرية التي أسفرت عن العثور على بقايا هاتف محمول داخل “كبوت” السيارة الذي تطاير نتيجة الانفجار.

واستعلمت النيابة عن مكان ركن السيارة قبل تحرك الضابط بها، وبيان ما إذا كانت هناك كاميرات قريبة من عدمه لفحصها، والكشف عن التقاطها مشاهد للمتهمين أثناء زرع القنبلة، كما طلبت استدعاء الضابط لسماع أقواله حول الواقعة.

وكان الفحص الذي أجراه خبراء المفرقعات بقيادة اللواء مجدي الشلقاني، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، والعميد هاني سعيد، رئيس قسم الإطفاء والإنقاذ البري، والعقيد إبراهيم حسين، وكيل إدارة المفرقعات، أوضح أنه أثناء عودة مصطفى عصام، معاون بقسم الطالبية من عمله مستقلا سيارته بالقرب من مجلس الدولة، انفجرت قنبلة أسفلها ما أدى إلى حدوث تلفيات بها، ونقل الضابط إلى المستشفى لإسعافه بعد تعرضه للإغماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.