نقيب المحامين بشمال القاهرة: هناك 40 محاميًا مهددين بالحبس

محمد عثمان، نقيب المحامين بشمال القاهرة

قال محمد عثمان، نقيب المحامين بشمال القاهرة، إن أكثر من 40 محاميًا مهددين بالحبس خلال الأيام القادمة في قضايا ووقائع مرتبطة بالقضاء والنيابة العامة والشرطة.

وأضاف عثمان، في تصريح خاص لـ”بوابة التحرير” أن هناك تجاهلًا من المسؤلين في هذه الجهات، مطالبًا إياها بالتواصل مع نقابة المحامين لإنهاء هذه القضايا بالصورة التي تحفظ كرامة الجميع دون اللجوء للاستقواء بالسلطة على المحامين.

وأكد عثمان، أن المضي قُدمًا في الإجراءات ضد المحامين المتهمين في هذه الوقائع سيكون له مردود سلبي وسيضرر منه الجميع ويخلق نوعًا من الاحتقان لدى المحامين.

وحذر نقيب المحامين بشمال القاهرة، الحكومة من الاستهانة بالمحامين فهم قطاع كبير ومؤثر في المجتمع، مطالبًا المسئولين بعدم التنصل من التدخل لإنهاء هذه القضايا، خاصة أن هناك تعامل يومي بين المحامين والقضاء والنيابة والشرطة ويجب أن تقوم العلاقة بين هذه الفئات على الاحترام المتبادل.

وناشد عثمان، إلى أن الخطأ وارد كما أنه قد تنشأ أزمة أو مشادة بين أي من أفراد هذه المؤسسات، وعلينا  العمل على إنهاء هذه النزاعات بصورة جدية من منطلق المسؤلية الوطنية وتغليب المصلحه العليا للبلاد في ظل ظروف عصيبة تمر بها مصر وتحتاج لتضافر جهود الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.