ننشر ضوابط مشروع علاج المحامين التي أقرتها النقابة اليوم

قال محمد كركاب عضو مجلس نقابة المحامين، إن المجلس أقر خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، ضوابط مشروع العلاج لعام 2016.

وأوضح «كركاب» في بيان له عبر صفحته على «الفيس بوك»: «الجدول العام لا يخضع في السنة الأولى والثانية، ويجوز الاشتراك بشخصه دون الأسرة، وعند الاشتراك يقدم توكيلين عن سنة سابقة على الاشتراك، أو اقرار موقع من عضو من النقابة الفرعية ونقيب الفرعية وعضو النقابة العامة عن المحكمة الإبتدائية، أن الزميل من المشتغلين بالمهنة والمترددين علي المحاكم».

وأضاف: «بالنسبة للولادة كما كان مقترحنا تقرر فورا 1000 جنية للولادة الطبيعية وضعفها للقيصرية وأصبحت خارج العلاج، وعن علاج فيرس سي تقرر صرف ثمن جرعات السوفالدي المقررة للحالة بواقع 4800 جنية تصرف فورا للزميل».

وأردف: «كل العمليات الصغرى تصرف فورا للزميل، وتقدم بطاقة الرقم القومي للزوجة والوالدين لبيان مؤمن عليهم صحيا في جهات أخرى وبالتالي لا يجوز اشتراكهم في العلاج».

وتابع: «الموافقة على التعاقد مع أطباء متخصصين للكشف علي المحامين في مكان خاص بالمحامين وليس عيادات الأطباء، واعطاء سلفة للنقابات الفرعية لسدادمستحقات الأطباء فورا».

وأشار إلى أن تقرر تشكيل لجان من موظفي النقابة العامة في كل المحافظات لتلقي طلبات العلاج بحضور المشترك بشخصه، كما أن أخر موعد للاشتراك 31 مارس المقبل.

المصدر: محاماة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.