إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا بمجلس الدولة

إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا بمجلس الدولة

انتظم العمل في مختلف الدوائر، بمجلس الدولة، اليوم السبت، بعد قرار المستشار محمد حسام الدين، باستئناف عودة العمل بالمحكمة تدريجيًا، وقبل بدء انعقاد الجلسات بدء العاملين في تطهير قاعات المجلس المختلفة بالمطهرات، حرصا على سلامة العاملين والإداريين والزائرين.

وقام عدد من العاملين، بتعقيم منصات القضاء بقاعات المحاكم المختلفة، والتي يعتليها القضاة، لنظر القضايا المستعجلة، ويقف بجانبها المتقاضين، باستخدام مطهرات لتعقيم المكان، وللحفاظ على تطهير القاعات وأركان المجلس من الأمراض والأوبئة المنتشرة.

وقررت الأمانة العامة للمجلس عقد جلسات المحاكم وفقا لقواعد التباعد الاجتماعي ومراعاة المسافات المناسبة لمنع انتشار أي عدوى بين المتقاضين وكذا الموظفين لمواجهة انتشار الفيروس.

وشددت الأمانة العامة على ضرورة ارتداء الكمامات أثناء انعقاد الجلسات وسير مجريات العمل بالمجلس ضمن إجراءاتها الاحترازية الخاصة بمجابهة الفيروس.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لمحاربة فيروس كورونا، وحرص مجلس الدولة، على تطهير مقر المجلس وتعقيمه، حرصًا على سلامة العاملين بالمجلس من القضاة والإداريين والسكرتارية والأمن والمتقاضين وغيرهم من الزائرين لمقر المجلس.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار اتباع تعليمات الدولة في الحفاظ على نظافة وتطهير المصالح والهيئات الحكومية، لمحاربة انتشار فيروس كورونا.