استمرار إقبال المحامين على انتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة في أسيوط

استمرار إقبال المحامين على انتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة في أسيوط

توافد مئات المحامين على محكمة استئناف أسيوط، اليوم الأحد، للتصويت في الانتخابات على منصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة.

وبدأت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ومن المقرر أن تنتهي في تمام الساعة الخامسة مساءً، بحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات، تحت إشراف النيابة الإدارية.

وقال محسن صلاح، عضو مجلس نقابة المحامين بشمال أسيوط، إن الانتخابات تجرى في 7 لجان فرعية بمختلف المحاكم الجزئية بشمال محافظة أسيوط، وتضم مراكز “أسيوط، منفلوط، أبنوب، القوصية ديروط، الفتح”، وملحق إعادة قيد ومقرها محكمة أسيوط الابتدائية لاختيار نقيبًا للمحامين و28 عضوًا بالمجلس من بينهم 25 ممثلًا لمحاكم الاستئناف و 3 إدارات قانونية.

وأضاف “صلاح” أن من لهم حق التصويت 3190 محامي “أعضاء الجمعية العمومية بشمال وأسيوط” منوها إلى تنافس 10 مرشحين على مقعد محكمة استئناف أسيوط.

ويتنافس على منصب النقيب 18 مرشحًا، فيما يخوض 95 مرشحًا السباق على عضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 عن الإدارات القانونية، ليكون إجمالي عدد المرشحين 194 مرشحًا.