استياء وسط المحامين لعدم تسليمهم حقائب المطبوعات خلال مؤتمرهم السنوى

استياء وسط المحامين لعدم تسليمهم حقائب المطبوعات خلال مؤتمرهم السنوى

سادت حالة من الاستياء وسط المحامين المشاركين فى المؤتمر السنوى للنقابة و المنعقد بمدينة بورسعيد، وذلك بسبب عدم توزيع حقائب المطبوعات التى تحتوى على مجلة المحاماة الدورية عن نقابة المحامين الصادرة عدد يونيو 2016، وكتاب مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، بالإضافة إلى برنامج المؤتمر المنعقد.

وردد المحامون المشاركون فى المؤتمر السنوى خلال جلسات الاستماع حول قانون الاجراءات الجنائية قائلين: عاوزين الشنط،لم نستلم مشروع القانون”، فيما أكد القائمون على المؤتمر أنه تم توزيع الحقائب على النقابات الفرعية.
 
وطالب أحمد بسيونى وكيل نقابة المحامين بالتركيز فى المناقشة حتى يخرج المحامون بوجهة نظر قوية تعبر عنهم و عن المواطنين،متابعا: المحامى هيقدر يأخذ حقه و لكن يجب أن يضع نصب عينه حق المواطن وحريته، وجهة نظرنا ينتظرها الكثير ويجب أن تدافع عن المواطن”.

واختتم أحمد بسيونى وكيل نقابة المحامين قائلا:” المحامون يرتدون الروب الاسود من اجل المواطن، والمحامون وكلاء الوطن، ويجب أن تكون وجهة نظرهم على قانون الاجراءات الجنائية قوية.

كان سامح عاشور نقيب المحامين افتتح مساء أمس الأحد، أولى فاعليات المؤتمر السنوى للنقابة بمدينة بورسعيد، بمشاركة 3150 محاميا، وبحضور أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء وأعضاء مجالس الفرعيات، وذلك تحت شعار “قانون الإجراءات الجنائية الجديد لمواجهة الفساد والإرهاب ولتأكيد دولة القانون”.